الأخبار

مركز بترا التدريبي يعقد برنامج الاتصال والتواصل الفعّال

مركز بترا التدريبي يعقد برنامج الاتصال والتواصل الفعّال
أخبارنا :  

التحق اليوم الأحد 20 صحفياً وإدارياً من موظفي وكالة الأنباء الأردنية (بترا) في البرنامج التدريبي المتخصص "الاتصال والتواصل الفعال" بتنظيم من مركز "بترا" التدريبي.

ويهدف البرنامج الذي يدرب فيه المستشار التدريبي زياد الناطور إلى اكساب المشاركين مهارات إضافية في الاتصال والتواصل، والى تحسين التواصل في بيئة العمل.

وقال مدير عام الوكالة الزميل فايق حجازين والذي افتتح فعاليات البرنامج اليوم الأحد، إن من أهم المهارات التي يحتاجها الصحفي هي مهارات الاصغاء الجيد، وامتلاك أدوات الاتصال الفعالة، وهو ما ينعكس بالضرورة على تحسين التواصل في بيئة العمل وطريقة الأداء.

وأضاف أن الوكالة تمتلك الطاقات والخبرات والكفاءات الصحفية والإدارية التي تمكنها من تفعيل بنيتها المتمثلة في المركز التدريبي بما يحقق أهداف وغايات الوكالة ومديرياتها، مشيرا إلى أن المركز التدريبي الذي أعيد تأهيله أخيرا عقد ومستمر بعقد البرامج التدريبية لمصلحة العاملين والمتدربين من مختلف الجهات في القطاعين العام والخاص وطلبة الجامعات.

وبين الحجازين أن البرامج التدريبية تُمكن الصحافيين من الحصول على المهارات التي تنقصهم أو التي تحتاج إلى زيادة وتحسين وتطوير. من جهته، بين مدير مديرية التطوير المؤسسي والتدريب الزميل ماهر الشريدة، أن البرنامج التدريبي يعد الأول من نوعه في مجاله والذي يعقده المركز التدريبي، وذلك بعد أن أنجزت الوكالة دراسة كاملة للاحتياجات التدريبية متضمنة المسارين المهني والوظيفي.

وقال الشريدة إن تنفيذ الخطة التدريبية مستمر وبتشاركية مع مختلف الجهات ذات العلاقة بهدف اكساب المتدربين المهارات اللازمة في حياتهم المهنية. وأكد أن البرنامج سيستمر على مدار خمسة أيَّام، من 15 - 19 من شهر آب الحالي، وسيتضمن جانبين، أحدهما نظري والآخر عملي، ويتضمن الجانب النظري، التمييز بين مفهومي الاتصال والتواصل واتقان مهارة الاتصال الفعال، والاصغاء ومعرفة أدوات الاتصال وطرقه المختلفة، وتحسين التواصل في بيئة العمل، وتحديد الجمهور المستهدف من عملية الاتصال، وسيشمل الجانب العملي تطبيقات عبر تقنية الاتصال المرئي "زووم"، ومناقشة المشاريع التي تم انتاجها والقيام بها من قبل المتدربين.

ولفت إلى أن المتدربين سيخضعون في اليوم الأخير للبرنامج إلى امتحان شامل لقياس مدى معرفتهم واستفادتهم من البرنامج التدريبي، منوها الى انه سيتم البناء على النتائج للدورات اللاحقة للمديرية.

يُشار إلى أن وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، تمتلك مركزا متميزا للتدريب، وتقوم بعقد برامج تدريبية متنوعة على مدار العام للجهات المعنية وطلبة كليات الإعلام في الجامعات، ومنها: الصحافة الشاملة والتحرير والتواصل الاجتماعي والتحقيقات الصحفية.

--(بترا)

مواضيع قد تهمك