الأخبار

جلستان حول دورالأحزاب في الحياة السياسية ومراقبة اداء مجلس النواب19 في اربد

جلستان حول دورالأحزاب في الحياة السياسية ومراقبة اداء مجلس النواب19 في اربد
أخبارنا :  

نفذ مركز شباب حرثا التابع لمديرية شباب إربد اليوم الاحد، جلسة حوارية بعنوان "دورالأحزاب في الحياة السياسية"، وذلك بحضور 20 من أعضاء المركز.
وتحدث المدرب أحمد شتيات، عن مرحلة الشباب مشيرا الى أنها تعتبر أخصب مراحل العمرلأنها مرحلة العطاء، فالشباب هم الثروة الثمينة التي لا تعوض وهم تاج العز للأوطان.
وناقش المشاركون أهمية مشاركة الشباب في الحياة السياسية والعامة، وتعزيز دورهم في الأحزاب السياسية المختلفة، لأنهم يشكلون العنصر الحيوي في جميع ميادين العمل الانساني والسياسي، إضافة الى طرح وجهات نظر الشباب المختلفة في الحياة السياسية والعامة في المملكة.
وعلى صعيد متصل ، وضمن أنشطة مشروع "تعزيز قدرات مؤسسات المجتمع المدني لتحسين الأداء البرلماني"، الممول من الوكالة الاسبانية للتعاون الأنمائي الدولي والإتحاد الأوروبي، نفذت جمعية أردن العطاء الخيرية وبالشراكة مع مركز "نحن نشارك لتنمية المجتمع المدني" اليوم، جلسة تحقق وكسب تأييد لمخرجات تقرير مراقبة الأداء البرلماني على المستوى المحلي للدورة غير العادية الاولى للمجلس التاسع عشر.
وعرض خلال الجلسة التي حضرها النائب المهندس سالم العمري ومجموعة من الناشطين الشباب والشابات وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والمحلي، نتائج التقرير، والمنهجية المتبعة في إعداده، للخروج بتوصيات ستسهم في تطوير إعداد التقارير لاحقا.
وأشتملت الجلسة على حوار مفتوح مع النائب العمري تم خلاله مناقشة جملة من القضايا والمواضيع المختلفة التي تهم الشباب في مجال التنمية السياسية وقانون الانتخاب، إضافة الى مناقشة دور أبناء المجتمع المحلي والمؤسسات المحلية في مراقبة الأداء البرلماني.
يشار الى أن التحالف المجتمعي لمراقبة أداء النواب يضم في عضويته 34 مؤسسة مجتمع مدني، من كافة الدوائر الانتخابية في جميع محافظات المملكة.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك