الأخبار

خلال رعايته النشاط الطلابي التطوعي في قسم العلوم الحياتية و

د. الزبون يؤكد أن العمل التطوعي الطلابي يعزز الانتماء والشخصية القيادية

د. الزبون يؤكد أن العمل التطوعي الطلابي يعزز الانتماء والشخصية القيادية
أخبارنا :  

رعى رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون، فعاليات النشاط الطلابي التطوعي لفريق فريق ATP في قسم العلوم الحياتية في كلية العلوم بالجامعة، الذي نَفَّذَ الطلبة من خلاله مجموعة من النشاطات والفعاليات التطوعية التي شملت الاحتفال بمئوية الدولية الأردنية وتجسيدها من خلال رسومات بمدخل القسم، ولقاءات جمعت طلبة وخريجي القسم وأساتذتهم، واستقبال الطلبة الجدد وإرشادهم وكذلك القيام بأعمال الصيانة والدهان، وإعادة تجديد مدخل القسم والبهو الرئيسي فيه، وخزائن الطلبة، وتوزيع الملصقات التعليمية والإرشادية، وخطط التخصصين المطروحين في القسم وهما العلوم الحياتية والتكنولوجيا الحيوية، وتزيين وتجميل الممرات باللوحات التعليمية المتعلقة بالتخصصين بالإضافة إلى مجموعة من حملات تبادل الكتب.

وحضر النشاط كل من نواب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سلطان المعاني، والأستاذ الدكتور خالد الحياري، وعميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور خالد أبوالتين، ورئيس قسم العلوم الحياتية الدكتور عصام قنيص ومجموعة من طلبة القسم.

وقال الطلبة رغبنا بان نقدم جهدا بسيطا في سبيل خدمة كليتنا وقسمنا وجامعتنا التي وفرت لنا كل سبل المعرفة والعلم والدعم المساندة، فبدأنا منذ ثلاث سنوات في هذه المشاريع والأعمال التطوعية داخل القسم. مؤكدين استمرارهم خلال الفترة المقبلة.

وأكد رئيس الجامعة د الزبون أهمية العمل التطوعي الطلابي الذي ينبع من الانتماء الوطني ويعزز الشخصية القيادية للطالب، وأضاف أن الجامعة حريصة على دعم ومساندة كل جهد تطوعي. وأضاف أننا بحاجة إلى إطلاق المزيد من المبادرات الجامعية والمجتمعية، وتعزيز وتأصيل مفهوم العمل التطوعي في نفوس أبنائنا الطلبة.

وقال عميد كلية العلوم د. أبوالتين أن القسم هو بيت الطالب الأول الذي يمكث فيه وقتا طويلا، ويتعلم من أساتذته، ويتفاعل مع زملائه ومن هذا المنطلق والشعور بالمسؤولية بدأ طلبتنا بمبادرتهم الخيرة التي حققت أهدافها بنجاح.

وتحدث الدكتور عصام قنيص رئيس قسم العلوم الحياتية عن فرص التدريب التي وفرها القسم لطلبة تخصص التكنولوجيا الحيوية من خلال توقيع مذكرات تفاهم مع الخدمات الطبية الملكية، ووزارة الصحة، والمركز الوطني للبحوث الزراعية، كما أشار إلى سعي القسم لفتح فرص تدريب في شركات ومصانع ومراكز بحوث في القطاع الخاص. وأكد على تميز خريجي القسم إذ تطلب كبريات الشركات مثل شركة أدوية الحكمة كشوفات الخريجين لاختيار الطلبة المتميزين للتدريب والعمل في هذه الشركات.

مواضيع قد تهمك