الأخبار

مكتبة شومان تنظم فعالية حول رواية للكاتب عبدالله الزيود

مكتبة شومان تنظم فعالية حول رواية للكاتب عبدالله الزيود
أخبارنا :  

نظمت مكتبة عبد الحميد شومان، فعالية ثقافية ضمن برنامج كاتب وكتاب، مساء أمس الأربعاء في قاعة المنتدى بالمؤسسة بعمان، استضافت فيها الروائي الأردني عبد الله الزيود لمناقشة روايته "يلتهم نفسه بادئاً بقدميه" وأدارها الأديب هاشم الغرايبة، وتم بثها عبر تطبيق (زووم) وصفحة المؤسسة على (فيسبوك).
ووفقاً لبيان صحفي صادر عن المؤسسة اليوم الخميس، قال الزيود في الفعالية، إن الرواية هي نوع من الفانتازيا والفلسفة عرضها بعدة محاور، وعبر الكثير من الأدباء والنقاد عن إعجابهم بروايته الجديدة التي تحمل لغة وصفها البعض بالعبقرية والأسلوب المميز في وصف الأحداث.
ومن جهته، قال الغرايبة، إن الكاتب عبد الزيود يكتب بطريقة مختلفة عن السائد العام، مؤكداً أن الكتابة إذا لم تكن مخالفة للسائد العام ولم يكن فيها أي تجديد أو ادهاش، فأنها توضع على الرف ويمل منها القارئ سريعاً.
ونوه بأن الكاتب أدهشه بقدرته على الارتقاء بالواقع المعاش الى فن راق، وأصبحت الشخصيات الموجودة في الرواية شخوصا من نحت الكاتب، مبينا أن الزيود في هذه الرواية قدم شخصية محورية رئيسة وشخصيات متفرعة.
وكان صدر للكاتب "ولم نلتق بعد" و" باولا": قصص عن غير الناطقين بها، مثلما حصل على جوائز ومنها جائزة مؤسسة محمود درويش في رام الله عام 2015، وجائزة سواليف الأدبية عام 2012، وجائزة وزارة الثقافة الأردنية عام 2011، وجائزة محمد طمليه / ملتقى الإعلاميين الشباب العرب 2009.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك