الأخبار

امين عام الهيئة الهاشمية : مساعدات الهيئة وصلت لـ 38 دولة (صور)

امين عام الهيئة الهاشمية  مساعدات الهيئة  وصلت لـ 38 دولة صور
أخبارنا :  

استضاف البرنامج الوطني " أبناء المملكة " في صالونه الشبابي، أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي، في لقاء حواري حمل عنوان "الهيئة الخيرية الهاشمية.. رسالة الخير للعالم أجمع"، تم في إنعقادهِ تطبيق شروط السلامة العامة.
وتحدث خلال اللقاء الدكتور حسين الشبلي وحاوره الشباب، حول تأسيس الهيئة ورؤيتها ورسالتها ، والبرامج والخدمات الإنسانية التي تنفذها وتقدمها داخل الأردن وخارجه.
وقال الدكتور حسين الشبلي بأن الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تقدم المساعدات الإنسانية والإغاثية في الداخل والخارج منذ عام 1990 ، ووصلت المساعدات لـ 38 دولة عربية وعالمية.
ونوه الشبلي إلى دور الشباب في بناء سياج الوطن، معرباً عن فرحه بوجود فئات شبابية يفخر بأفكارها ووعيها.
كما أشار إلى الفئات المستهدفة وطرق الدعم المباشر للفئات المستفيدة من الأسر الأردنية العفيفة واللاجئين السوريين والفلسطينين، وأن العلاقات في الميدان مع المؤسسات المدنية والجمعيات المحلية علاقة تكاملية وليست تنافسية ونتعاون معاً للوصول للمستفيدين.
واستعرض الشبلي عمل الهيئة الخيرية الهاشمية في عدة دول مثل تونس والجزائر والسوادان ، وغيرها من الدول العربية والعالمية ، كما أشار للدور الإنساني الذي تقوم به الهيئة في مساعدة أهلنا في الضفة الغربية وقطاع غزة .
كما أوضح الشبلي أن الهيئة تقوم بدور تنموي من خلال مساعدة الأسر المستفيدة على تمكينها إقتصادياً ، بحيث تصبح هذه الأُسر مكتفية ذاتياً وتستطيع تأمين احتياجاتها من ذات نفسها .
واستمع أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية لمُداخلات الشباب ، الذين بدورهم ثمنوا الجهود الكبيرة التي تقوم بها الهيئة ، في خدمة المواطنين الفقراء والأقل حظاً في جيوب الفقر في مختلف مناطق المملكة ، كما أبدى المشاركون إعتزازهم بما تقدمه الهيئة من عون للدول القيقة والصديقة ، لمساندتهم عند وقوع الأزمات وخاصة أهلنا في قطاع غزة .

مدير البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني ، والذي بدوره أدار الحوار ، قال بأنّ الشباب في الأردن على قدر عالٍ من الوعي والمسؤولية ، ويرغبون دائماً بأن يكن لهم دوراً في مساندة الفئات الضعيفة من خلال تطوعهم وإطلاقهم العديد من المبادرات والحملات الخيرية .

وأضاف الكيلاني بأن برنامج أبناء المملكة ، جاء ليكون هناك للشباب فرصة ، للتعرف على مختلف مؤسسات الدولة عن قرب ، ويتحاورون مع القائمين عليها ، للتعرف على المهام والواجبات التي تقدمها في خدمة الوطن .

من جانبها أثنت مدير عام بنك الشفاء الدكتورة نيفين أبو زيد على الدور الخيري والإنساني الكبير الذي تقوم به الهيئة في مEساندة الفئات الضعيفة في مجتمعنا الأردني ، كما حضرت اللقاء عضو مجلس أمناء الهيئة الخيرية الهاشمية الدكتورة ميسم عكروش .

وفي ختام اللقاء سلّم الشباب رسالة للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية قالوا فيها : " نحن أبناء المملكة ؛ نُمثل مختلف أطياف وشرائح المجتمع الأردني ، نقفُ خلف جهودكم وندعمُها ، والتي تبذلونها في خدمة الإنسانية وفي خدمة شعبنا الكريم ووطننا الحبيب ، سائلين الله التوفيق لكم في مَسعاكم ، وتحت ظل قائد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم حفظه الله ورعاه " .

ونذكر بأنّ برنامج أبناء المملكة ، يهدف إلى توحيد جهود الشباب من مُختلف الأعمار والأطياف في طرح القضايا الوطنية الداخلية ، وحتى القضايا العربية والإقليمية ، وذلك في سبيل تعزيز دور الأردن بها ، من خلال تكاتف الجميع خلف القيادة الهاشمية المُظفرة.

مواضيع قد تهمك