الأخبار

اتفاقية تعاون بين مركز المواطنة والاتحاد النسائي الأردني العام

اتفاقية تعاون بين مركز المواطنة والاتحاد النسائي الأردني العام
أخبارنا :  

أعلن مركز المواطنة للتنمية المستدامة والاتحاد النسائي الأردني العام عن توقيع اتفاقية تعاون تهدف إلى بناء قدرات 20 جمعية نسائية في معان والمفرق على برامج المواطنة الفاعلة ومهارات التواصل الرقمي للمجتمع المدني، وتعزيز مشاركة المرأة في الشأن والمجال العام الرقمي، كما سيقوم المركز بالتنسيق مع الاتحاد بتنمية المهارات الإعلامية لمجموعة من السيدات مع التركيز على تعزيز ثقافة التدوين الصوتي "بودكاست" (podcast).

وقع الاتفاقية التي جرت في مقر الاتحاد النسائي الأردني العام، سعادة الدكتورة ميسون تليلان السليّم، رئيسة الاتحاد، والمدير التنفيذي لمركز المواطنة، الأستاذ عبدالله الجبور.

يذكر بأن الاتحاد النسائي الأردني العام تأسس عام 1981، ويضم في عضويته الجمعيات والأندية والهيئات الاجتماعية النسائية والتي وصل عددها حتى الآن (250) جمعية موزعة على (11) فرعاً للاتحاد في مختلف محافظات المملكة، وتترأس صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت طلال المعظمة الرئاسة الفخرية للاتحاد.

ومركز المواطنة هو مؤسسة غير ربحيّة، تأسست عام 2016، تسعى إلى ترسيخ قيم المواطنة والصالح العام في المجتمع، وبناء قدرات جيل الشباب وتعزيز مشاركته الإيجابية في الشأن العام، من خلال مقاربات في التربية المدنية والتحول الديمقراطي، كما يعمل المركز على رفد أصحاب المصلحة بأوراق سياسات للمساهمة في تطوير برامج التنمية واستدامتها.

مواضيع قد تهمك