الأخبار

اختتام دورة الصحافة الشاملة في بترا

اختتام دورة الصحافة الشاملة في بترا
أخبارنا :  

اختتمت وكالة الأنباء الأردينة (بترا)، اليوم الخميس، الدورة الصحفية الشاملة التي نفذتها في إطار "المسؤولية المجتمعية" التي تتبناها دعماً لخريجي تخصصات الصحافة والإعلام من مختلف الجامعات الأردنية.
وهذه الدورة هي أول نشاط ينفذه مركز التدريب في (بترا)، لغير موظفي الوكالة بعد تخفيف الإجراءات المفروضة بسبب جائحة كورونا، وشارك فيها 19 متدرباً ومتدربة من خريجي الجامعات الأردنية، وقدمها نخبة من صحفيي الوكالة.
وأكد مدير عام الوكالة الزميل فائق الحجازين في ختام فعاليات الدورة، أهمية الجانب النظري مع التطبيقي في العمل الصحفي، مبيناً أن مركز التدريب في الوكالة يركز على الجانب التطبيقي لصقل مهارات المتدربين في المجال الميداني، ما ينعكس على جودة الأداء وتحسين المخرجات وتحقيق الرسالة الإعلامية المنشودة.
ودعا حجازين المتدربين إلى الاستفادة من الخبرات التي يمتلكها الزملاء الذين يشرفون على عملية التدريب، بحيث يتمكن المتدرب من تطوير مهاراته باستمرار ومواكبة المستجدات في عالم الصحافة والإعلام.
وهدفت الدورة التي استمرت خمسة أيام إلى تزويد المتدربين بالمهارات والمعارف المتعلقة بمصادر الخبر الصحفي وكيفية صياغته، والتحرير الصحفي، والتشريعات الإعلامية، والتحقيق الصحفي، والقصة الإخبارية، والتصوير الفوتوغرافي، وإدارة محتوى شبكات التواصل الاجتماعي في العمل الصحفي.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك