الأخبار
الرئيسية / اقتصاد

تحت رعاية وزير الثقافة

اتفاقية تعاون بين مركز "أبوغزاله للمعرفة" وسلطة إقليم البترا التنموي السياحي

اتفاقية تعاون بين مركز أبوغزاله للمعرفة وسلطة إقليم البترا التنموي السياحي
أخبارنا :  

عمان – وقع مركز طلال أبوغزاله للمعرفة، أحد مبادرات "طلال أبوغزاله العالمية"، اتفاقية تعاون مع سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، تحت رعاية وزير الثقافة السيد علي العايد، بهدف تقديم خدمات "أبوغزاله" لبناء القدرات لأبناء مدينة البترا.

وقد وقع الاتفاقية، في مبنى مركز البترا الثقافي، مفوض التنمية المحلية الدكتورة مرام فريحات، والمدير التنفيذي لمركز طلال أبوغزاله للمعرفة الأستاذ زيد المجالي.

وكان توقيع الاتفاقية على هامش حفل افتتاح مركز البترا الثقافي، الذي تم إنشاؤه لخدمة أبناء المجتمع المحلي، والذي تم فيه تأسيس فرع لمركز طلال أبوغزاله للمعرفة، ليقدم خدماته لأبناء مدينة البترا، حيث تم تزويد المركز الثقافي بأجهزة TAGITOP لاستخدامها في مجال التدريب وتنمية أبناء المجتمع المحلي.

وبينت الدكتورة فريحات اعتزاز المركز بالشراكة مع "طلال أبوغزاله العالمية"، موجهه الشكر الجزيل لسعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس المجموعة، على مساهماته في خدمة المجتمع المحلي والمؤسسات المدنية والجمعيات في جميع محافظات المملكة والمخيمات لبناء قدرات أفرادها.

من جانبه أكد المجالي أهمية مدينة البترا سياحيا على مستوى العالم، مشيرا إلى أن هذا التعاون يهدف إلى خدمة أكبر شريحة ممكنة من المجتمع المحلي لرفع الكفاءة المهنية لديهم وجعلهم قادرين على المنافسة بشكل أكبر في سوق العمل.

يشار إلى أن مركز طلال أبوغزاله للمعرفة هو أحد المبادرات التي تتبناها "طلال أبوغزاله" وتستهدف الشباب العربي، للمساعدة في تنمية وبناء قدراتهم، وتقديم أحدث الأدوات والوسائل في مجال تقنية المعلومات والاتصالات. كما تسعى هذه المبادرة إلى تأهيل عدد كبير من المهنيين المحليين وإثرائهم بالخبرات الواسعة التي يقدمها مهنيو وخبراء "أبوغزاله" لمواجهة تحديات سوق العمل بأفضل المؤهلات.


مواضيع قد تهمك