الأخبار
الرئيسية / اقتصاد

وزيرة الصناعة والتجارة تتفقد مجمع صوامع ومبردات الجويدة

وزيرة الصناعة والتجارة تتفقد مجمع صوامع ومبردات الجويدة
أخبارنا :  

عمان ــ تفقدت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي، مجمع الجويدة المملوك لشركة الصوامع الأردنية، الذي يشتمل على مرافق متعددة لتخزين الأعلاف والمواد الغذائية.
واوضحت الوزارة في بيان اصدرته اليوم الخميس، ان الوزيرة اطلعت خلال زيارتها للمجمع أمس، على الصوامع التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 225 ألف طن من القمح والشعير، والثلاجات والمبردات التي تصل طاقتها التخزينية الى 7500 طن، اضافة الى المطحنة والمستودعات ومركز الاعلاف التابع للوزارة في مجمع الجويدة. وأكدت الوزيرة علي، خلال لقائها بمدير عام شركة الصوامع المهندس عماد الطراونة، اهمية الدور الذي تقوم به الشركة بإدامة المخزون الاستراتيجي من القمح والشعير الذي تستورده الوزارة، ودورها في تعزيز منظومة المخزون الاستراتيجي الغذائي. وأضافت ان زيارتها للمجمع تأتي للاطلاع على الصوامع والاجراءات المطبقة في تخزين القمح والشعير والاطلاع على الاستطاعة التخزينية للمستودعات في المجمع، وامكانية استفادة المؤسسة الاستهلاكية المدنية منها لغايات تعزيز مخزونها من المواد الغذائية الاساسية، اضافة الى المرافق المتاحة للتخزين من قبل شركات القطاع الخاص. من جهته، قدم المهندس الطراونة، عرضا عن الصوامع والمجمع ومرافقه ودوره في تعزيز الامن الغذائي الى جانب المجمعات الأخرى في المحافظات.
وبين أن الشركة تعمل على رفع الطاقة التفريغية لها، وذلك بتركيب جكات تفريغ "عدد 2 " إضافة الى الجكات الموجودة أصلا بما يتلاءم مع السعة التخزينية بعد عمليات التوسعة التي يتم العمل على أساسها حاليا. ورافق الوزيرة في الجولة، مدير عام الاستهلاكية المدنية سلمان القضاة ومدير المخزون في الوزارة المهندس عاطف العلاونة.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك