الأخبار

أطلاق حملة لمكافحة حرائق الأعشاب والغابات في الكرك

أطلاق حملة لمكافحة حرائق الأعشاب والغابات في الكرك
أخبارنا :  

أطلقت مديرية الأمن العام في محافظة الكرك بالتعاون مع مديريات الزراعة والأشغال والبيئة والسياحة والآثار والصندوق الأردني الهاشمي اليوم الأربعاء "الحملة الوطنية لمكافحة حرائق الأعشاب والغابات" لإنقاذ المساحات الخضراء وحمايتها من الحرائق المتكررة بمشاركة عدد من الشباب المتطوعين من مختلف أنحاء المحافظة.
واشتملت الحملة على العديد من الفعاليات والمبادرات الشبابية منها توزيع مطويات وبرشورات توعوية على أبناء المجتمع المحلي لزيادة الوعي البيئي وتصحيح السلوكيات الخاطئة لديهم. وقال مدير زراعة محافظة الكرك المهندس مصباح الطراونة إن هذه الحملة تأتي تحقيقا لتوجيهات ورؤى جلالة الملك عبد الله الثاني في زيادة الرقعة الخضراء المستزرعة في الوطن رغم شح الموارد المائية، الأمر الذي يحتم العمل على الاستغلال الأمثل والاستفادة من المياه غير الصالحة للشرب واختيار الزراعة المناسبة لكل موقع واعتماد أشتال قابلة للاستدامة خصوصا المنطقة الصحراوية والمناطق التي تعرضت للحرائق وصولا إلى المحافظة على الأشجار الحرجية والمثمرة والغطاء النباتي وحمايتها من الحرائق. وأضاف أن وزارة الزراعة أطلقت مشروع التشجير الوطني والتحريج للطريق الصحراوي ضمن الاستراتيجية الوطنية للقطاع الزراعي لوزارة الزراعة.
واشار إلى أن مشروع التحريج يعمل على أربعة محاور وهي تجهيز الزراعات الحرجية للموسم القادم في المناطق المختارة واستثمار الغابات والأحطاب المتوفرة ما يعكس الأثر الاقتصادي والاجتماعي والبيئي المباشر وتطوير المشاتل الموجودة في المملكة لمضاعفة إنتاجها، إضافة إلى التشغيل على حساب المشروع الوطني لمدة ثلاثة أشهر ضمن مسميات مهندس وعامل وصولا إلى غرس روح الولاء والانتماء للأشجار والأرض في نفوس الشباب والتخفيف من أثر البطالة وتعزيز القيم الإيجابية .
--(بترا)

مواضيع قد تهمك