الأخبار

النجم السنغالي ساديو ماني يتضامن بشكل لافت مع فلسطين

النجم السنغالي ساديو ماني يتضامن بشكل لافت مع فلسطين
أخبارنا :  

انضم الدولي السنغالي ونجم نادي ليفربول الإنكليزي، ساديو ماني، الثلاثاء، إلى قائمة الشخصيات الرياضية الذين عبّروا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي.

ونشر المهاجم السنغالي صورةً للمسجد الأقصى وبعلم فلسطين وشعار "فلسطين حرة”، على حسابيه على "إنستغرام” و”تويتر” وأرفق الصورة بتعليق بالإنكليزية "مفجع أو محطم للقلب”، في إشارة إلى ما تتعرض له القدس وفلسطين.

وكان زميل ماني في ليفربول، النجم المصري، محمد صلاح، دعا قادة العالم، الثلاثاء، لوقف العنف وقتل المدنيين الأبرياء، في إشارة إلى التوترات المتصاعدة بين إسرائيل والفلسطينيين في القدس.

وفي تغريدة عبر صفحته الرسمية على "تويتر” قال صلاح: "أدعو جميع قادة العالم بمن فيهم رئيس وزراء الدولة التي كانت وطنا لي على مدار 4 سنوات لفعل كل ما بوسعهم للتأكد من إنهاء العنف وقتل المدنيين الأبرياء فورا، هذا يكفي”، حسب قوله.

كما نشر صلاح تغريدة سابقة تضمنت صورة قديمة له أمام المسجد الأقصى وذلك في إطار التطورات التي تشهدها المدينة.

وتعرض صلاح، خلال الأيام الماضية، لهجوم لاذع عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب صمته تجاه الأحداث التي تشهدها مدينة القدس منذ أيام، وذهب بعضهم إلى القول إنه لا يستحق لقب "فخر العرب”.

في المقابل تفاعل نجم المنتخب الجزائري ونادي مانشستر سيتي الإنكليزي رياض محرز، قبل يومين، مع تطورات القضية الفلسطينية، ونشر صورة الراية الفلسطينية على صفحته الموثقة في موقع تويتر، مع يد ترفع علامة النصر.

كما شارك محرز وسمي #فلسطين و#أنقذوا الشيخ جراح باللغة الإنكليزية #Palestine و#SaveSheikhJarrah.


مواضيع قد تهمك