الأخبار

ميسون تليلان : لـغـة الـكـتـابه موسم متطور من الشخصية الـمـلـهـمـة (2)

ميسون تليلان : لـغـة الـكـتـابه موسم متطور من الشخصية الـمـلـهـمـة (2)
أخبارنا :  

ميسون تليلان السليم :

إن الدوائر والزوايا الموجودة في الخط هي إحدى العلامات التي يركز عليها في التحليل فإذا كتب الشخص حرف الصاد أو الضاد في صورة مثلث فهذا يدل على أن ضغط الدم عال ويتسم بالعصبية الشديدة، أما إذا كتب الصاد والضاد على صورة دائرة فهو شخص كتوم لا يعبر عما بداخله بسهولة وهو غامض وغير صريح في التعبير عن المشاعر والأفكار، والدوائر في الخط يتوقف على درجة اتساعها فكلما اتسعت الدائرة في الحروف والشكل دل ذلك على كرم هذا الشخص ولا يعني أن يكون كريمة في إنفاق المال فقط وإنما يمتد إلى المغالاة في العواطف وغزارة الإنتاج، وكلما ضاقت الدائرة كان من النوع البخيل سواء في المال أو العواطف أو أي شيء وهذا نوع من الناس يصلح أن يكون تاجرا أو اقتصاديا ناجحا وإذا امتد الخط طويلا في عدة حروف مثل السين دل على أن الشخص خجول غير واثق من نفسه.

ويؤكد علماء تحليل الخطوط على إمكانية تحليل الشخصية من خلال الخطوط، ويضعون قواعد في رسم الشخصية حيث ان

ميل الحروف أو استقامتهاعندما تسير الخطوط في اعتدال وانتظام على السطر يدل على أن صاحبها ذو شخصية سوية معتدلة في كل شيء أما إذا مال الخط عن السطر واتجه إلى أسفل يشير ميل شديد دل على إصابته بالاكتئاب والقلق، ولكن العكس إذا مال الخط إلى الارتفاع بميل ملحوظ دل ذلك على أن صاحب الخط طموح يرجو أن يحقق أحلامه ويعمل من أجل ذلك، وكلما زاد ميل الخط للأمام دل ذلك على أن صاحبه شخص اجتماعي، وإذا كان حرف الألف تحت الحروف يدل على خجله في الصغر ولا يزال يلازمه وعندما يكون الخط منسابا في حروف مثل السين دل ذلك على اتسام الشخص بالخجل وعدم الثقة في النفس.

وإذا كانت الحروف فوق السطور وطالت عن الحد دل ذلك على السمو وارتفاع الروحانية، أما إذا كتب الحروف تحت السطر فإنها تدل على أن الشخص بوهيمي يميل إلى المشاعر الحسية.

وإذا كانت الحروف بزوايا حادة فإن ذلك يدل على الخلل العقلي أو ضعف النفس، وإذا زادت الدوائر في الكتابة دل على أنه كتوم وطاقته في الاندماج مع الناس قليلة أي غير اجتماعي.

و تدل الفراغات الصغيرة بين الكلمات على أن كاتبها شخص يدع الآخرين يتكلمون أما الفراغات الكبيرة فتدل على عدم الثقة أو حب العزلة.

و تدل الهوامش العريضة على حب النظام أما الهوامش المبالغ فيها بأعلى الصفحة أو على يمينها فتدل على التردد عند بداية أي مشروع جديد، في حين تدل الهوامش الضيقة بأعلى الصفحة أو على يمينها على الثقة.. غير أن الهوامش أسفل الصفحة أو على يسارها تدل على الثقة المتزايدة عندما يبدأ المشروع بالفعل.

ويدل الضغط الشديد على القوة والصحة السليمة أو الثقة المتزايدة، ويدل الضغط الخفيف على فرط الحساسية وضعف الصحة أوالتردد وإذا كانت الحروف تميل تارة للأمام وتارة للخلف فذلك يدل على التغيير المفاجيء في المزاج وإذا كانت أشكال الحروف غير منتظمة كأن يكون مضغوطأ متلاصقة فهذا يشير إلى التوتر والقلق، وإذا كانت الحروف متداخلة أو بعيدة عن السطر فهذا يعكس طبيعة مشاعر صاحبها التي لا يمكن السيطرة عليها، أما إذا سادت الصفحة فراغات كثيرة وأخطاء إملائية وكلمات ناقصة أو محذوفة فذلك يشير إلى حالة الاكتئاب التي يعانيها.

يقول محللو الخطوط ن نظرة سريعة على كتابة شخص ما يمكن أن تكشف عن أشياء لا نتصورها وأمور خافية لا تتخيلها فضلا على أنها تدل على طبيعة شخصية صاحبها.

مواضيع قد تهمك