الأخبار

مجلة الأهرام العربي: الأردن 100 عام أكثر رسوخاً

مجلة الأهرام العربي الأردن 100 عام أكثر رسوخاً
أخبارنا :  

اختارت مجلة الأهرام العربي المصرية أن تخصص غلافها، للعدد الصادر اليوم الخميس، لاحتفالات المملكة بمناسبة مئوية الدولة الأردنية.

وأفردت المجلة العريقة غلافها الرئيس ليحمل صورة جلالة الملك عبدالله الثاني، وعبارة "المملكة الأردنية الهاشمية .. 100 عام".

وقالت المجلة في ملفٍ خاص، من أربع صفحاتٍ داخلية، إن "المملكة الأردنية الهاشمية دخلت المئوية الثانية، وهي أكثر رسوخاً وإيماناً بدورها الإقليمي في ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.

وأضافت المجلة، التي يرأس تحريرها الصحفي المعروف جمال الكشكي أن "المملكة نجحت طوال القرن الماضي في عبور كثير من التحديات التي مرت بها المنطقة والإقليم العربي، وبرغم من قلة الموارد الطبيعية أو انعدامها، استطاعت الأردن التغلب على التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية".

وأكدت أن القيادة الهاشمية نجحت طوال قرن كامل من الزمان أن تحافظ على الأردن والأردنيين، وعلى الرغم من أن الأردن محدودة الإمكانيات لكنها دولة بلا مشاكل ، ضمن معادلة صعبة وضخمة للغاية.

وتضمن الملف، الذي أفردته الأهرام العربي وأعده الدكتور أيمن سيمر، تسليطاً للضوء على العلاقات الأردنية المصرية، مؤكدةً أن علاقات سياسية عميقة تجمع جلالة الملك وأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن هناك اتفاق كامل بين البلدين على حل الأزمات الإقليمية ضمن الأطر الدبلوماسية لحفظ استقرار المنطقة.

كما تطرقت لأوجه التعاون بين البلدين في مجالات التبادل التجاري والنشاط الاقتصادي، والتعاون العسكري والأمني المشترك، إلى جانب الشراكة الثلاثية التي تجمع البلدين مع العراق الشقيق ضمن نموذج للتكامل العربي والإقليمي.



مواضيع قد تهمك