الأخبار

أونروا ترحب باستئناف تقديم الولايات المتحدة مساعداتها للوكالة

أونروا ترحب باستئناف تقديم الولايات المتحدة مساعداتها للوكالة
أخبارنا :  

رحبت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الأربعاء، بإعلان الولايات المتحدة الأميركية استئناف تقديم مساعداتها للوكالة التي تعاني أزمة مالية.

المتحدثة الرسمية باسم "أونروا" تمارا الرفاعي قالت لـ "المملكة": "نرحب بإعلان الولايات المتحدة الأميركية باستئناف شراكتها التاريخية مع أونروا، سوف يساهم هذا الدعم بشكل كبير باستمرار خدمات الوكالة لملايين اللاجئين الفلسطينيين في المنطقة خصوصا في ظل الصعوبات التي فرضتها جائحة كوفيد 19".

واشنطن أعلنت في وقت سابق الأربعاء، عناعتزامها استئناف تقديم المساعدات الاقتصادية والتنموية والإنسانية للشعب الفلسطيني عبر تقديم235 مليون دولار منها150 مليون دولار من المساعدات الإنسانية لوكالة "أونروا" وفق وزيرالخارجية الأميركي أنتوني بلينكن.

الرفاعي عبرت عن أملها فيأن "يحث استئناف الولايات المتحدة مساعداتها دولا أخرى بأن تستمر أو تستأنف هي الأخرى مساندة الوكالة".

والمفوض العام لوكالة "أونروا"، فيليب لازاريني، رحب من جهته، باستئناف الدعم الأميركي للوكالة التي تقدم خدماتها للاجئين الفلسطينيين المقدر عددهم بـ 5.7 ملايين لاجئ في مناطق عملياتها، من بينهم 2.4 مليون لاجئ في الأردن.

وكتبلازاريني في تغريدة، أن "أونروا والولايات المتحدة شريكان تاريخيان. أرحب باستئناف دعم الولايات المتحدة الأميركية للاجئين الفلسطينيين".

مواضيع قد تهمك