الأخبار

وزير الشباب يتفقد المرافق الرياضية في المفرق

وزير الشباب يتفقد المرافق الرياضية في المفرق
أخبارنا :  

تفقد وزير الشباب محمد النابلسي خلال زيارته اليوم الثلاثاء محافظة المفرق المرافق والمنشآت الرياضية التابعة للوزارة لضمان ديمومتها خدمة للقطاع الرياضي والشبابي وتلبيتها لطموح الشباب.
وشملت الجولة التفقدية مبنى مديرية شباب المفرق ومجمع الأمير علي بن الحسين الرياضي، ومراكز شباب وشابات المفرق وبلعما ورحاب والدجنية وحوشا والحمرا والمنشية وملعب بلعما البلدي، بهدف التأكد من مدى جاهزيتها وما تحتاجه من أعمال صيانة ومتطلبات لوجستية والاستماع لاحتياجات الشباب والعاملين معهم.
واشار النابلسي إلى أهمية الاستماع لأفكار الشباب بشكلٍ مستمر وإشراكهم بعملية صياغة وتحديد البرامج والدورات التأهيلية التي تعنيهم على تطوير وتنمية مهاراتهم لتأهيلهم لسوق العمل بشكل احترافي.
وناقش الوزير مع نواب المحافظة نواف الخوالدة وإسماعيل المشاقبة أبرز متطلبات القطاع الرياضي والشبابي لأبناء المحافظة، وأهم القضايا والتحديات التي تواجه الشباب، وأهمية إيجاد مشاريع ريادية تعزز ثقافة العمل الريادي لدى الشباب لتمكينهم وتأهيلهم لسوق العمل أو من خلال إنشاء مشاريعهم الخاصة.
واكد النواب الحضور أهمية تفعيل التشاركية بين الوزارة والمؤسسات الرسمية الأخرى لتحقيق الفائدة للشباب من خلال إنشاء مشاريع مشتركة تخدم أبناء المحافظة.
واستمع النابلسي من الشباب والشابات في مختلف المراكز الشبابية إلى مقترحات حول تنفيذ الدورات التدريبية المتخصصة بمجالي الريادة والابتكار، واستحداث مساحات شبابية خارجية تمكنهم من ممارسة هواياتهم المختلفة وخصوصاً في مراكز الشابات.
واطلع النابلسي، بحضور النواب والشباب المتطوعين في مركز صحي الحي الجنوبي، على سير العمل التطوعي، مشيدا بالجهود التي يبذلونها لخدمة وطنهم.
ووجه النابلسي الموظفين العاملين في مديرية الشباب لتقديم جميع الدعم للشباب المتطوعين ضمن حملة "شباب إلك وفيد"، التي أطلقتها الوزارة أخيراً بالتعاون مع الجهات والشركاء ذات العلاقة، لمساندة الجهود الوطنية المبذولة في مكافحة والحد من انتشار فيروس كورنا.
وخلال زيارة مركز شابات المفرق، أشاد النابلسي بالجهود التي بذلتها منظمة ميرسي كور من خلال دعم أعمال الصيانة وإعادة تأهيل بعض مرافق المركز .
--(بترا)

مواضيع قد تهمك